يومية

أكتوبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << <أكتوبر 2016> >>
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

إعلان

المتصلون الآن؟

عضو: 0
زائر: 1

rss رخصة النشر (Syndication)

صندوق الحفظ

مارس042016

17.28:50

عدم تمديد برشلونة لعقد بوسكيتس قبل نهاية الموسم الحالى


يحسم نادي برشلونة الإسباني، مصير تمديد عقد سيرجيو بوسكيتس في نهاية الموسم الجاري بعد طلب اللاعب زيادة راتبه السنوي إلى 14 مليون يورو.

وينتهي عقد بوسكيتس مع برشلونة في يونيو 2019 بشرط جزائي 150 مليون يورو ويهتم بضمه كل من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.


يحسم نادي برشلونة الإسباني، مصير تمديد عقد سيرجيو بوسكيتس في نهاية الموسم الجاري بعد طلب اللاعب زيادة راتبه السنوي إلى 14 مليون يورو.

وينتهي عقد بوسكيتس مع برشلونة في يونيو 2019 بشرط جزائي 150 مليون يورو ويهتم بضمه كل من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

نبذة عن نادى برشلونة :-

نادي برشلونة لكرة القدم (بالكتلانية: Futbol Club Barcelona)، وغالبًا ما يعرف اختصارًا باسم برشلونة أو كما يسميه مشجعوه بارسا،[3] هو ناد رياضي إسباني احترافي، من مدينة برشلونة، يلعب في الدوري الإسباني، ويعد أحد ثلاثة أندية لم تهبط الى الدرجة الثانية، بجانب كل من أتلتيك بيلباو ومنافسه التقليدي ريال مدريد.

تأسس نادي برشلونة لكرة القدم في عام 1899 على يد مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات سويسرية وإنجليزية وألمانية وإسبانية بقيادة خوان غامبر، [4] وقد أصبح النادي رمزًا للثقافة الكاتالونية والقومية الكاتالانية، ولهذا شعاره “Més que un club” (بالعربية: أكثر من مجرد ناد).[5] النشيد الرسمي لبرشلونة هو “لا أحد قادر على قهرنا” الذي كتب كلماته جاومي بيكاس ووجوسيب ماريا اسبيناس ولحنه مانويل فالس.[6] على عكس العديد من أندية كرة القدم الأخرى، فإن الأنصار يمتلكون ويديرون برشلونة. وهو من أغنى أندية كرة القدم من حيث الإيرادات، إذ بلغت مجموع إيراداته لموسم 2014-15 مبلغ 560.8 مليون يورو.[7] يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع ريال مدريد، وتسمى مبارياتهم بالمباريات التقليدية، أو “الكلاسيكو”.

برشلونة أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم الإسبانية من حيث عدد البطولات المحلية، فقد فاز بأربعة وعشرين لقب دوري، وبرقم قياسي في كأس إسبانيا بسبعة وعشرين لقبا، وأحد عشر لقباً في كأس السوبر الإسباني واثنين في كأس الدوري. وهو أيضا من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية، على صعيد البطولات الأوروبية إذ حقق 17 لقبا قاريا أوروبيا بفوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا خمس مرات، و 4 مرات بكأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس، و 5 مرات بكأس السوبر الأوروبي، إضافة لحصوله على بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات.[8] وهو النادي الأوروبي الوحيد الذي لعب كرة القدم القارية في كل موسم منذ عام 1955. في عام 2009، أصبح برشلونة أول نادٍ في إسبانيا يفوز بثلاثية لا ليغا، كأس ملك إسبانيا، ودوري الأبطال، وفي نفس العام، بات أيضا أول نادي كرة قدم يفوز بستة من أصل ست بطولات في عام واحد، ليكتمل الإنجاز بالسداسية، التي تشمل الثلاثية المذكورة بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. وهو أول نادٍ في أوروبا يحقق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في نفس العام مرتين في 2009 و 2015 .[9]

يبلغ عدد أعضاء النادي 180 ألف عضو ،[10] ويحظى النادي بقاعدة جماهيرية كبيرة في شتى أنحاء العالم وتعد صفحات النادي الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي الأعلى من حيث المتابعة والإعجاب مقارنة بباقي الأندية العالمية الأخرى .[11] يمارس النادي عدة أنشطة رياضية أخرى غير كرة القدم مثل كرة السلة وكرة اليد وهوكي الجليد وكرة الطائرة وغيرها وإنجازات النادي في تلك الرياضات لا تقل تميزًا عن إنجازات فريق كرة القدم.



Admin · شوهد 217 مرة · وضع تعليق

رابطة دائمة توجه نحو المقالة بأكملها

http://fikry.ahlablog.com/CYsCNi-CaaIEaYa-b1/UIa-EaIiI-ENOaaaE-aUI-EaOsiEO-Ea-aaCiE-CaaaOa-CaICai-b1-p54.htm

التعاليق

هذه المقالة لا تتوفر على تعليق لحد الآن...


وضع تعليق

مرتبة التعاليق الجديدة: تم نشره





سيتم اظهار رابطك (Url)

 
المرجوا أن تُدخل الرمز الموجود في الصور


نص التعليق

خيارات
   (حفظ الإسم, البريد الإلكتروني و الرابط في الكوكيز.)